شرطة دبي تفاجئ سائحة بإعادة هاتفها المسروق إلى بلادها 2017

فاجأت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، سائحة إسبانية بتوصيل هاتفها النقال إلى مقر سكنها في وطنها الأم، مع هدية رمزية، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في وجدان السائحة التي أرسلت رسالة فيديو مصورة إلى شرطة دبي، تعرب فيها عن شكرها البالغ للاهتمام والحرص الكبير على التواصل معها من أجل إعادة هاتفها وإسعادها لما يحتويه الهاتف من صور وذكريات وبيانات تهمها.

وقالت السائحة في رسالة الفيديو: «أود أن أشكر شرطة دبي السياحية وذلك بعد الحادثة التي حصلت معي عندما كنت في دبي، فبفضل جهودهم الممتازة استعدت هاتفي النقال، أشكر تفانيهم في العمل، وأشكرهم على الهدية».

وقال مدير إدارة الشرطة السياحية المقدم الدكتور مبارك سعيد بنواس الكتبي، إن السائحة حضرت إلى دبي وتوجهت برفقة شركة سياحية إلى منطقة صحراوية للترفيه والاستجمام، وتركت حقيبتها في سيارة الشركة فأقدم أحد ضعاف النفوس على سرقة الهاتف.

وأضاف أن السائحة اعتقدت في بادئ الأمر أنها نسيت هاتفها النقال، لكن عند عودتها إلى موطنها شاهدت من خلال «كاميرا فيديو» كانت قد نسيتها في حقيبتها بوضع تشغيل، قيام أحد الأشخاص بإدخال يده إلى الحقيبة وسرقة هاتفها، فقدمت بلاغاً عبر البريد الإلكتروني إلى الشرطة السياحية تؤكد فيه أن هاتفها النقال تعرض إلى السرقة.

وأشار الكتبي إلى أن الشرطة السياحية شكلت فريق عمل وباشرت التحقيق في البلاغ وتواصلت مع الشركة السياحية التي أشرفت على نقل السائحة إلى المنطقة الصحراوية، حيث تبين بعد التحقيق أن سائق سيارة السفاري التابعة للشركة من سرق الهاتف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقال إن الشرطة السياحية أرسلت الهاتف النقال إلى السائحة إلى مقر سكنها في إسبانيا مع هدية رمزية، الأمر الذي أثار انبهارها وسعادتها من مدى الأمن والأمان الذي تتمتع به إمارة دبي، والتعاطي الجاد لرجال الشرطة مع بلاغها والحرص الشديد على إسعادها، ما دفعها إلى تسجيل رسالة فيديو مصورة وإرسالها إلى الشرطة السياحية.

وشدد الكتبي على حرص شرطة دبي الدائم على التواصل مع مختلف فئات المجتمع والعمل على إسعادهم عملاً بتوجيهات القيادة، مشيراً إلى أنه يمكن لأي شخص التواصل مع الشرطة السياحية عبر الرقم الموحد 901، أو عبر خدمات شرطة دبي الذكية، وكذلك عبر البريد الإلكتروني للشرطة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest